أكثر من 40 إحصائيات بحث Google الأساسية لعام 2024

جوجل 40 إحصائيات بحث Google لعام 2024
جوجل هو محرك بحث على الانترنت يسمح للمستخدمين بالعثور على معلومات متنوعة عبر الويب

أكثر من 40 إحصائيات بحث Google الأساسية لعام 2024

جوجل هي أكبر لاعب لم يهزم في البحث عبر الإنترنت وكانت كذلك منذ عقود.

إنه يمثل تقريبا جميع عمليات البحث على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، ولكن شعبيته تأتي بسعر: ستواجه منافسة شديدة عند محاولة تصنيف موقع عملك على الويب فوق ملايين الآخرين والوصول إلى جمهورك المستهدف.

أكثر من 40 إحصائيات بحث Google الأساسية لعام 2024

لتحسين فرصك، ستحتاج إلى فهم المناظر الطبيعية.

فيما يلي 41 إحصائية بحث من Google للمساعدة في تشكيل استراتيجية تحسين محرك البحث (SEO).

صيتانوفا جوجل — هو محرك بحث على الإنترنت يسمح للمستخدمين بالعثور على معلومات متنوعة عبر الويب.
اقرأ المزيد على صيتانوفا:

إحصائيات بحث جوجل العامة

قال المؤسس المشارك لشركة جوجل لاري بيج ذات مرة إن جوجل "أحدثت ثورة في طريقة وصولنا إلى المعلومات وجعلت العالم مكانا أصغر في هذه العملية".

تأثيره أكثر وضوحا من أي وقت مضى، حيث يبحث الملايين من الناس عن كل شيء من تحديثات الأخبار في الوقت الفعلي إلى مراجعات المطاعم المحلية على المنصة.

مع كون Google مشهدا ضخما، ستحتاج إلى تعلم كيفية التنقل فيه بشكل فعال لتسويق عملك الصغير.

يمكن أن تساعدك إحصائيات بحث جوجل أدناه.

لقد قمنا بتجميع إحصائيات حول حجم بحث Google وحركة المرور والجماهير والمزيد - استخدمها كمعايير أثناء تخطيط استراتيجية Google الخاصة بك.

تأسستأسس جوجل في عام 1998 من قبل لاري بيج وسيرجي برين.

1. جوجل هو الموقع رقم 1 الأكثر زيارة في العالم

في شهر واحد (ديسمبر 2023)، تمت زيارة Google 84.2 مليار مرة، مما يجعلها الموقع الأكثر زيارة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

تبلغ حصة جوجل في السوق كمحرك بحث أكثر من 83٪، مقارنة ب Bing الثاني في السطر، الذي يحتوي على أكثر من 9٪ فقط. 

بصرف النظر عن جوجل، فإن مواقع الويب الأخرى الأكثر زيارة في الولايات المتحدة هي يوتيوب وفيسبوك وأمازون وياهو.

تتجاوز شعبية جوجل قدراتها كمحرك بحث.

بصرف النظر عن عمليات البحث عبر الإنترنت، تشتهر Google أيضا بخدمات مثل إعلانات Google وGmail ومجموعة إنتاجية Google Workspace.

عندما يتعلق الأمر بالتنقل في العالم عبر الإنترنت، فإن جوجل ببساطة لا يعلى عليه.

يمكن أن يساعد التعرف على التنقل في مشهد Google في نهاية المطاف موقع الويب الخاص بك في الحصول على المزيد من الزوار على المدى الطويل.

2. ما يقرب من 92٪ من إجمالي حجم البحث العالمي هو من جوجل

تحدث 91.6٪ مذهلة من جميع عمليات البحث العالمية على جوجل، مما يجعلها محرك البحث المهيمن حتى ديسمبر 2023.

ثاني أكبر محرك بحث هو Bing، الذي يحتوي على نسبة ضئيلة نسبيا بنسبة 3.8٪ من حجم البحث العالمي.

بغض النظر عن هو السوق المستهدف، أو مكان وجوده، أو ما يقدمه عملك، يجب أن يكون التحسين لبحث جوجل أولوية في استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.

3. هناك 8.5 مليار عملية بحث على Google يوميا

هل تتساءل عن عدد عمليات بحث Google التي تحدث يوميا في جميع أنحاء العالم؟ تدير Google حوالي 99000 استعلام بحث في الثانية، مما يضيف ما يصل إلى 8.5 مليار عملية بحث ضخمة يوميا.

علاوة على ذلك، يبحث الشخص العادي في Google ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

توضح إحصائيات بحث جوجل هذه للشركات الصغيرة مقدار حركة المرور المحتملة على الويب في هذا الفضاء.

4. هناك ما يقرب من 65 مليار صفحة ويب مفهرسة على جوجل

تمتلك جوجل إلى حد بعيد أكبر مجموعة من صفحات الويب المفهرسة على الإنترنت، مع ما يقرب من 65 مليار صفحة في ديسمبر 2023.

ومع ذلك، فإن هذا يتضاءل بالمقارنة مع إجمالي مؤشر بحث جوجل، الذي يحتوي على مئات المليارات من صفحات الويب، وملايين الكتب من المكتبات الرئيسية، وبيانات من المصادر العامة، وحتى أوقات السفر من وكالات النقل. يبلغ حجمه أكثر من 100 مليار غيغابايت.

الحجم الهائل لجوجل يجعلها طريقا قويا محتملا للتسويق. باستخدام الاستراتيجيات الصحيحة، يمكنك الحصول على الآلاف من زوار الموقع يوميا.

5- ايرادات جوجل 

5. زادت إيرادات جوجل السنوية بنسبة 458٪ في 10 سنوات
مع نمو أهمية جوجل في الحياة اليومية للمستهلكين، تنمو إيراداتها كذلك. في العقد من عام 2012 إلى عام 2022، قفزت إيرادات جوجل العالمية السنوية من 50 مليار دولار إلى ما يقرب من 280 مليار دولار - بنمو قدره 458٪ تقريبا. يأتي الجزء الأكبر من هذه الإيرادات من الإعلانات، في حين يأتي جزء من تطبيقات Google المدفوعة على متجر Play ومن أجهزة Google مثل هاتف Google Pixel وChromecast.

كيف يبحث مستخدمو جوجل

إحصائيات حول كيفية بحث المستخدمين على جوجل
القاعدة الأولى للعقارات هي الموقع، وينطبق الشيء نفسه على عمليات بحث Google - ولكن على Google، يشير "الموقع" إلى موضع موقع الويب الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). كلما ارتفع تصنيف محتوى موقع الويب الخاص بك داخل SERPs، زادت حركة المرور (وبالتالي العملاء المتوقعين والمبيعات) التي يمكن أن ينتجها. توضح إحصائيات بحث Google أدناه مدى أهمية اتباع أفضل ممارسات البحث حتى يتمكن الأشخاص من العثور على موقع الويب الخاص بك عند البحث على Google.

النقرات على الانترنت 

6. تحصل نتيجة بحث Google رقم 1 على ما يقرب من 28٪ من جميع النقرات عبر الإنترنت
إليك السبب في أن تحسين محركات البحث (SEO) هو جزء مهم من أي استراتيجية تسويقية فعالة: وجدت دراسة حديثة أجرتها Backlinko أن ما يقرب من 28٪ من جميع النقرات عبر الإنترنت تذهب إلى نتيجة البحث الأولى على Google. هذا أكثر من ربع جميع الأشخاص الذين يبحثون على Google الذين يمكنهم زيارة موقع الويب الخاص بك. وفي الوقت نفسه، تحصل نتائج المرتبة الثانية والثالثة على 15.8٪ و11٪ من النقرات، على التوالي.

في المقابل، من المحتمل أن يحصل لك الترتيب في المركز العاشر على Google إلا بنسبة 2.4٪ من النقرات، وسيحصلك الترتيب في الصفحة الثانية من النتائج على فرصة أقل من 1٪ (0.63٪) للنقر على الإطلاق.


7. متوسط وقت النقرة الأولى هو 14.6 ثانية
يستغرق متوسط باحث جوجل 14.6 ثانية للنقر فوق شيء ما لأول مرة. هذا يعني أن لديك ما يقرب من 14 ثانية للمستخدمين لاختيار موقع الويب الخاص بك على الآخرين في صفحة نتائج البحث.

على الرغم من أن الناس ينقرون غريزيا على أعلى النتائج مرتبة، إلا أن سلوكياتهم يمكن أن تتغير أيضا لأن تخطيط SERPs العضوية يختلف باختلاف استعلامات البحث المختلفة. على سبيل المثال، عندما يبحث الأشخاص عن الأفلام، تعرضها Google بتنسيق معرض. وفي الوقت نفسه، عادة ما تعرض عمليات البحث عن الشركات المحلية ملفات تعريف أعمال Google على الخريطة.





تعرض Google النتائج بشكل مختلف لكل بحث - إليك مثال عندما يبحث المستخدمون عن الأفلام. (المصدر: جوجل)





جوجل والتسويق 


تفاصيل مثل هذه هي التي تجعل من الأهمية بمكان فهم كيفية عمل محركات البحث. تعرف على المزيد حول كيفية التنقل والاستفادة من Google على أفضل وجه في دليلنا للتسويق عبر محركات البحث.

8. 65٪ من المستخدمين ينقرون على نتائج Google العضوية
تتغير طبيعة نتائج بحث Google باستمرار - تتضمن المقدمات الحديثة ميزات مثل المقتطفات ودوار الفيديو وحزم الصور والمزيد. ومع ذلك، وفقا للبحث، لا يزال معظم الناس يفضلون نتائج البحث العضوية الكلاسيكية ذات الروابط الزرقاء. يلاحظ Backlinko أن 65٪ من الأشخاص ينقرون على النتائج العضوية أكثر من أي ميزة أخرى، و10٪ حتى ينقرون على روابط عضوية متعددة.


عدد الكلمات في بحث جوجل

9. يبلغ طول معظم استعلامات بحث جوجل من 3 إلى 4 كلمات
وفقا لبيانات Semrush، يتراوح طول 38.2٪ من استعلامات Google بين ثلاث وأربع كلمات. وفي الوقت نفسه، كان طول 31.6٪ من استعلامات Google يتراوح طولها بين كلمة واحدة وكلمتين. 3.5٪ فقط من مصطلحات البحث تزيد عن 11 كلمة.

إذا كانت هناك الوجبات الجاهزة لإحصائيات كلمات بحث Google هذه، فإن معظم المستخدمين يؤطرون استعلامات البحث الخاصة بهم بتنسيق سؤال أو باستخدام "كلمات الأسئلة"، على سبيل المثال، "كيفية الخبز" أو "مكان شراء قطع غيار السيارات". ضع إحصائيات بحث Google هذه في الاعتبار عند التخطيط لاستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك.



نصيحة للمحترفين: تعرف على المزيد حول تخطيط استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك بالطريقة الصحيحة - لقد أدرجنا سبع طرق للشركات الصغيرة لترتيب أعلى على Google.

افضل عمليات البحث على جوجل

10. 54٪ من أفضل عمليات البحث على Google هي ملاحة
كيف يستخدم الناس جوجل؟ وفقا لبيانات عام 2023، يحاولون في المقام الأول العثور على الاتجاهات.

وجد تحليل أجرته SimilarWeb أنه من بين أفضل 100 عملية بحث على Google في عام 2023،54٪ كانت ملاحية، سواء للعثور على موقع ويب معين (على سبيل المثال، "Netflix") أو للعثور على اتجاهات إلى موقع (على سبيل المثال، "المقاهي في ناشفيل").

وفي الوقت نفسه - ومن المدهش إلى حد ما - كان 10٪ فقط من عمليات بحث Google تبحث عن معلومات، في حين أن 36٪ المتبقية كانت لديها نية مختلطة.

هذه التطورات على سلوك بحث المستخدمين على جوجل جديدة نسبيا.

لذلك على الرغم من أنه قد لا يكون هناك الكثير من الأبحاث وراءهم حتى الآن، إلا أنهم يشيرون إلى تحول جوجل المطرد إلى ما وراء كتالوج البحث إلى "محرك إجابات" شامل. هناك شيء واحد مؤكد: عندما يبحث المستخدمون عن نشاطك التجاري على Google، يتوقعون العثور على موقع ويب يحتوي على معلومات أصلية وقيمة.


11. يتم إجراء أكثر من 61٪ من عمليات البحث بقصد محدد على جوجل
يتم إجراء مليارات عمليات البحث على محركات البحث كل يوم. ولكن ليس لديهم جميعا نية محددة - يتم دفع عدد جيد من السياق (أي البحث عن شيء ما فيما يتعلق بشيء آخر، مثل البحث على جوجل عن ممثل في فيلم بعد البحث على جوجل عن الفيلم) أو ببساطة التصفح غير الرسمي.

ومع ذلك، من بين جميع عمليات البحث عبر الإنترنت ذات نية محددة، سواء لزيارة موقع ويب معين أو للعثور على اتجاهات إلى موقع معين، يتم إجراء 61٪ على Google.

هذا يعني أنه بالمقارنة مع محركات البحث الأخرى، فإن جوجل لديها المزيد من المستخدمين الذين من المرجح أن يتحولوا إلى عملاء محتملين عاليي الجودة.


اسماء المشاهير على جوجل


12. 49٪ من الأشخاص يتشاورون مع Google أولا عندما يكون لديهم سؤال
كم مرة كتبت سؤالا كان لديك حول موضوع ما - من وصفات الخبز إلى أسماء المشاهير - على جوجل أولا قبل البحث في أي مكان آخر؟ إذا كان هذا الموقف يبدو مألوفا، فأنت لست وحدك. في الواقع، وجدت الأبحاث الحديثة أن ما يقرب من نصف (49٪) من الناس يستشيرون جوجل أولا في أي وقت لديهم سؤال حول أي شيء.

توضح إحصائيات بحث Google هذه أيضا كيف يتغير دور Google للعديد من المستخدمين. بالإضافة إلى استخدامه كمحرك بحث تقليدي، يعامله الناس بشكل متزايد كمورد إجابات لكل شيء. تبنت أحدث تحديثات Google هذا التغيير: على سبيل المثال، يعطي تحديث المحتوى المفيد في سبتمبر 2023 الأولوية للمحتوى القيم الذي يحل المشكلات قبل كل شيء آخر.

بالنسبة للشركات الصغيرة، يعني هذا أيضا حاجة متزايدة باطراد لتزويد الجماهير بمحتوى قيم حقا. يمكن أن تكون هذه مدونات تجيب على أكبر مخاوفهم أو أسئلتهم حول صناعتك، والكتب الإلكترونية مع تعليمات توضح بالتفصيل كيفية عمل منتجك، وما إلى ذلك. المفتاح هو أن تكون مفيدا حقا لجمهورك حتى يثقوا في سلطتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن القيام بذلك يزيد أيضا من فرصك في الترتيب على جوجل.

13. 79٪ من الناس يستخدمون جوجل كل يوم
إذا كنت بحاجة إلى أي دليل آخر على السلطة العامة لجوجل في عالم اليوم، فلاحظ إحصائيات جوجل هذه: يستخدم 79٪ من الأشخاص جوجل كل يوم، سواء لزيارة موقع ويب معين، أو لإيجاد حلول لمشكلة، أو لمجرد التصفح غير الرسمي. علاوة على ذلك، يستخدم 55٪ من الأشخاص Google عدة مرات في اليوم. بعبارة أخرى، يستخدم الأشخاص جوجل باستمرار لأغراض متعددة، في حالات متعددة، عدة مرات كل يوم.

ليس هناك شك في أن جوجل قد نمت لتصبح وجودا كلي المعرفة في حياتنا اليومية، وستحتاج الشركات إلى التكيف مع دور جوجل المتغير بسرعة للمستهلكين. هذا ذو صلة خاصة مع استمرار نمو قاعدة مستهلكي الجيل Z - المعروف أيضا باسم الجيل الذي نشأ مع Google.



نصيحة للمحترفين: هل أنت فضولي بشأن كيفية تسويق عملك لأجيال مختلفة، من الجيل Z إلى جيل طفرة المواليد؟ تحقق من دليلنا للتسويق عبر الأجيال لمعرفة المزيد، بالإضافة إلى أفضل التكتيكات لجذب كل جيل.


إحصائيات بحث جوجل المدفوعة مقابل العضوية

هناك أكثر من طريقة لترتيب موقع الويب الخاص بك على نتائج بحث Google.

يمكن ترتيب محتوى موقعك بشكل عضوي وعرضه في نتائج البحث العامة، ولكن يمكنك أيضا استخدام إعلانات Google لضمان وصول علامتك التجارية إلى العملاء المستعدين لإجراء عملية شراء. استمر في القراءة لمعرفة إحصائيات إعلانات Google، وكيف تقارن إعلانات Google بتصنيفات البحث العضوية، وكيف يستجيب المستهلكون لكل نوع من النتائج.


14. ينقر المستخدمون على أعلى نتيجة بحث عضوية بنسبة 37.7٪ أكثر من أعلى نتيجة بحث مدفوعة
على الرغم من أن الدفع للترتيب الأول على جوجل يمكن أن يمنحك بالتأكيد رؤية واسعة، إلا أنه قد لا يولد نقرات.

وجدت الأبحاث الحديثة أنه في المتوسط، تحصل نتيجة البحث العضوية الأعلى مرتبة على نقرات أكثر بنسبة 37.7٪ من أعلى نتيجة بحث مدفوعة.

وينطبق الشيء نفسه على جميع مواقع التصنيف الأخرى: تحصل نتائج البحث العضوية باستمرار على نقرات أكثر من الإعلانات المدفوعة.

تظهر إحصائيات Google هذه بشكل عام أن الناس أكثر ثقة في المحتوى الحقيقي والأصيل والقيم بدلا من الإعلانات - مما يوضح أيضا سبب الاستثمار في استراتيجيات تحسين محركات البحث مفيد جدا لوجود العلامة التجارية لشركتك الصغيرة. حتى بدون استخدام أي تكتيكات مدفوعة، مع الاستراتيجيات الصحيحة، سيكون لديك فرصة جيدة لكسب الرؤية وحركة المرور وثقة المستخدمين.

نتائج البحث المدفوعة على جوجل 



15. نتائج البحث المدفوعة لديها معدل تحويل أعلى بنسبة 1.54٪ من النتائج العضوية
على الرغم من أن نتائج البحث المجانية أثبتت أنها تجلب المزيد من الزيارات، إلا أنها قصة مختلفة عندما يتعلق الأمر بتحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين. وفقا لمعايير الصناعة التي يقدمها خبراء التسويق، فإن نتائج البحث المدفوعة لها معدل تحويل متوسط يبلغ حوالي 3.5٪ عبر كل من الشركات من الأعمال التجارية إلى الأعمال التجارية (B2B) والشركات إلى المستهلك (B2C). وفي الوقت نفسه، فإن نتائج البحث العضوية لها معدل تحويل متوسط قدره 1.96٪، مما يعني أن نتائج البحث المدفوعة أكثر فعالية بنسبة 1.54٪ في تحويل حركة المرور على الويب إلى عملاء محتملين.

إذن ماذا تعني هذه الإحصاءات لعملك؟ إذا كان هدفك هو الحصول على المزيد من الزيارات والرؤية على موقع الويب الخاص بك، فإن استراتيجيات تحسين محركات البحث العضوية مثل بناء الروابط والبحث عن الكلمات الرئيسية هي أفضل رهان لك. ولكن عندما يتعلق الأمر بتحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين، فإن استراتيجيات البحث المدفوعة تكون أكثر فعالية.

حركة المرور العضوية 

16. حركة المرور العضوية مسؤولة عن 53٪ من جميع حركة المرور على موقع الويب التي يمكن تتبعها
لا يزال البحث العضوي ثابتا كأكبر قناة رقمية والمصدر الرئيسي لحركة المرور على الويب. يهيمن البحث العضوي على القنوات الرقمية في جميع الصناعات، الذي يتألف من 53٪ من جميع حركة مرور الموقع الإلكتروني القابلة للتتبع. لذلك، عند التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك، من المحتمل أن يحصل التركيز على إنشاء محتوى عضوي وتسويق عضوي على المزيد من الزيارات.

17. يبلغ متوسط تكلفة النقرة (CPC) لإعلانات بحث Google 4.22 دولار
واحدة من أفضل فوائد تسويق البحث العضوي هي أنها استراتيجية مجانية تماما للتنفيذ، على عكس إعلانات البحث المدفوعة. وإذا اخترت الإعلان على جوجل، فتوقع أن تنفق حوالي 4.22 دولار لكل نقرة - هذا هو متوسط تكلفة النقرة (CPC) لإعلان بحث جوجل في عام 2023 في جميع الصناعات. تمتلك صناعة الفنون والترفيه أدنى نسبة من حيث تكلفة النقرة من بين جميع الصناعات عند 1.55 دولار لكل نقرة، في حين أن صناعة الخدمات القانونية لديها أعلى مستوى عند 9.21 دولار لكل نقرة.

18. ما يقرب من 97٪ من مواقع الويب ليس لديها أي حركة مرور عضوية من Google
وفقا لدراسة شملت ما يقرب من 14 مليار صفحة، لا تحصل 96.6٪ من صفحات الويب على أي حركة مرور عضوية على الإطلاق من عمليات بحث Google. وفي الوقت نفسه، تحصل أقل بقليل من 2٪ من صفحات الويب على ما بين زيارة واحدة و10 زيارات شهرية، و0.07٪ فقط تحصل على أكثر من 1000 زيارة منتظمة - وهذه في الغالب مواقع ويب معروفة عالميا مثل Netflix أو مواقع الأخبار العالمية. مع المنافسة أكثر صرامة من أي وقت مضى، ستحتاج إلى خطة تسويق جيدة لتحسين محركات البحث للحصول على ترتيب موقعك فوقها جميعا.


قد يفشل الموقع في الترتيب على جوجل لأنه لا يحصل على روابط خلفية من مواقع عالية السلطة، أو لأن الموضوع وكلماته الرئيسية ليس لديها إمكانية حركة البحث. إذا كانت الكلمات الرئيسية التي تستخدمها صفحات موقعك لا تتطابق مع نية بحث المستخدم، أو إذا كان محتوى الصفحة لا يستخدم مراجع قائمة على الموقع، أو إذا لم يتم فهرسة الموقع (ويمكن الزحف إليه من قبل جوجل)، فقد تسهم هذه العوامل أيضا في انخفاض حركة مرور الموقع أو عدم وجودها.

إذا كنت تشعر أن محتوى موقع الويب الخاص بك يجب أن يحتل مرتبة أعلى، فتحقق من قائمتنا لأفضل أدوات تدقيق تحسين محركات البحث. وهي تشمل منصات تسمح لك بتحليل كل جانب من جوانب موقع الويب الخاص بك، من محتواه إلى عوامل تحسين محرك البحث التقني (SEO) وأكثر من ذلك، ويمكن استخدام معظمها مجانا.

هل تصدق اعلان بريال يعطيك 8 ريالات؟!

19. كل دولار واحد يتم إنفاقه على إعلانات بحث Google ينتج متوسط عائد استثمار قدره 8 دولارات
بعد حساب التأثير الاقتصادي لجوجل، أصدر الاقتصاديون في جوجل تقديرهم المحافظ البالغ 8 دولارات من الأرباح مقابل كل دولار تنفقه الأعمال التجارية على إعلانات جوجل. من الناحية الواقعية، تؤثر عوامل أخرى مختلفة على عائد الاستثمار التجاري (ROI) عند الإعلان على Google، لذلك يمكن أن يقع الربح الفعلي المكتسب ضمن نطاق واسع.

يظهر أن الاستثمار الدقيق في تحسين محرك البحث والإعلانات المدفوعة بالنقرة يمكن أن يحقق ربحا قويا. تتاح لأصحاب الأعمال والمسوقين الفرصة لاستخدام Google كأداة تسويقية، ولكنك ستحتاج إلى مهارات وخبرات محددة لتحقيق نتائج إيجابية.

20. يمكن أن يؤدي رفع الرتبة على Google إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور بنسبة تصل إلى 32.3٪
يرتفع معدل النقر إلى الظهور النسبي (CTR) بمعدل 32.3٪ لكل موضع يتحرك فيه الموقع في نتائج بحث Google. وفي الوقت نفسه، تزداد نسبة النقر إلى الظهور المطلقة بمتوسط 2.8٪. ومع ذلك، تختلف تصنيفات نسبة النقر إلى الظهور هذه أيضا اعتمادا على مكان تصنيف موقعك على النتائج. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الانتقال من #2 إلى #1 إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 74.5٪، في حين أن الانتقال من رقم 10 إلى رقم 9 سيؤدي إلى زيادة بنسبة 11٪.



نسبة النقر إلى الظهور المطلقة هي معدل النقر الفعلي الذي تراه على إعلانك أو موقع الويب الخاص بك. وفي الوقت نفسه، تشير نسبة النقر إلى الظهور النسبية إلى فعالية إعلانك مقارنة بمنافسيك.





هل تستخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة على موقع الويب الخاص بك لجلب حركة المرور من جمهورك المستهدف؟ اطلع على قائمتنا لأفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة كيف يمكن أن تساعدك في الحصول على ترتيب أعلى على Google لزيادة حركة المرور على الويب من خلال البحث عبر الإنترنت.


21. 19.4٪ من أغلى الكلمات الرئيسية لإعلانات Google هي من الصناعة القانونية
هيمنت كلمات رئيسية من الصناعة القانونية على قائمة أغلى كلمات البحث الرئيسية على جوجل لعام 2022. تمثل الصناعة القانونية 19.4٪ من قائمة 5000 إدخال، وكانت هوامش أعلى من صناعة التعليم مع 8.7٪ من الكلمات الرئيسية في القائمة. على الرغم من أن COVID-19 كان فئة كلمات رئيسية شائعة ومكلفة في عام 2021، إلا أنه لم يخفض في قائمة عام 2022.


إحصائيات بحث جوجل الجوال

ربما قيل لك إن موقعك يجب أن يكون "صديقا للجوال"، ولكن الحقيقة هي أنه يجب أن يكون صديقا للأجهزة المتعددة بحيث يمكن لأي شخص الوصول إليه، في أي مكان، على أي جهاز. هذا هو المفتاح للحصول على تصنيفات عالية في عمليات البحث عبر الإنترنت، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه شخص ما للعثور على عمل تجاري مثل عملك. تحقق من إحصائيات بحث جوجل أدناه المتعلقة بالهاتف المحمول.


22. 63٪ من جميع زيارات بحث جوجل تأتي من الأجهزة المحمولة
في عام 2013، جاء 27٪ فقط من حركة مرور Google من الأجهزة المحمولة. ارتفع هذا المعدل باطراد حيث يمتلك المزيد والمزيد من الناس الهواتف الذكية. في الواقع، في الربع الأخير من عام 2021، جاء 63٪ من جميع حركة بحث Google العضوية من الأجهزة المحمولة.

تظهر إحصائيات بحث Google هذه أن الأجهزة المحمولة تهيمن على البحث. وبالتالي، فإن تحسين صفحاتك لترتيب الجوال وسهولة الاستخدام أمر بالغ الأهمية لنجاح عملك.

23. تتمتع جوجل بوصول بنسبة 58٪ بين جماهير الهاتف المحمول
إلى جانب حركة مرور Google التي يتم إنشاؤها بشكل متزايد بواسطة الأجهزة المحمولة، تتمتع Google أيضا بأغلبية الوصول - 58٪ - بين جميع مستخدمي الهواتف المحمولة. هذا أكثر من أي منصة أخرى لمحرك البحث، بما في ذلك ياهو وبينغ. هذا يعني أنه عندما يصنف موقع الويب الخاص بك على Google، فإنه لديه القدرة على الوصول إلى غالبية جماهير Google. وعندما يزور الجمهور موقع الويب الخاص بك، فمن المرجح أن يكون ذلك من خلال شاشة الهاتف المحمول.

24. تحتوي إعلانات بحث جوجل على متوسط نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 2.75٪ على الهاتف المحمول
يمثل مستخدمو الهاتف المحمول أكثر من نصف حركة مرور Google. ووفقا لمعايير الصناعة، يبلغ متوسط معدل النقر إلى الظهور (CTR) في الإعلانات المدفوعة على Google 2.75٪ على الأجهزة المحمولة - أعلى بنسبة 0.84٪ من المعيار العام، وهو 1.91٪. من بين الأنواع المختلفة من إعلانات جوجل (الإعلانات النصية والإعلانات النصية الموسعة والإعلانات المتصلة فقط)، كانت الإعلانات الموسعة (المعروفة أيضا باسم إعلانات البحث مع مزيد من المعلومات) أكثر فعالية في توليد النقرات.

25. يتمتع مستخدمو الهواتف المحمولة بمعدل ارتداد أعلى بنسبة 8.8٪ من مستخدمي سطح المكتب
في عام 2022، كان معدل الارتداد لمستخدمي الهواتف المحمولة (المعدل الذي يغادر به المستخدمون مباشرة بعد دخول الموقع) 52.9٪. كان مستخدمو سطح المكتب أكثر صبرا قليلا، مع معدل ارتداد بنسبة 44.1٪. مع وضع إحصائيات بحث Google هذه في الاعتبار، يعد تحسين موقعك لكل من الهاتف المحمول وسطح المكتب أكثر أهمية من أي وقت مضى. اقرأ قائمتنا الكاملة لإحصاءات موقع الويب للحصول على مزيد من الأفكار حول تأثير تجربة المستخدم (UX) على نجاح موقعك.

26. تحتوي نتائج بحث Google العضوية على نسبة النقر إلى الظهور أعلى بنسبة 6.6٪ على الهاتف المحمول مقارنة بسطح المكتب
مع وصول المزيد من الأشخاص إلى Google عبر أجهزتهم المحمولة، ليس من المستغرب أن يكون لنتائج البحث العضوية معدل نقر أعلى على الأجهزة المحمولة مقارنة بسطح المكتب. وفقا لتصنيف الويب المتقدم، فإن موقع الويب الأعلى تصنيفا في نتائج بحث Google يحتوي على نسبة النقر إلى الظهور أعلى بنسبة 6.6٪ على الهاتف المحمول مقارنة بسطح المكتب. ومع ذلك، تميل مواقع الويب ذات المرتبة الثانية والثالثة إلى الحصول على المزيد من النقرات من مستخدمي سطح المكتب.

إحصائيات بحث جوجل للتجارة الإلكترونية


جوجل اليوم هو أكثر بكثير من مجرد محرك بحث للمعلومات - غالبا ما يكون أيضا نقطة انطلاق للتجارب الأخرى، مثل التسوق في التجارة الإلكترونية. تحمل الاتجاهات في عمليات بحث Google عن هذه المساحات العديد من القرائن حول ما قد يبحث عنه جمهورك المستهدف من عملك وصناعتك. تغطي الإحصائيات أدناه جميع الأشياء المتعلقة بالتجارة الإلكترونية على Google، بما في ذلك إحصائيات بحث Google للكلمات الرئيسية التي يستخدمها متسوقو التجارة الإلكترونية، وحجم بحث التجارة الإلكترونية، والمزيد.


27. يبدأ ما يقرب من 32٪ من المستهلكين رحلة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم على جوجل
شهد التسوق عبر الإنترنت ارتفاعا لا هوادة فيه منذ الوباء، ويبحث المستهلكون باستمرار عن طرق جديدة للوصول إلى علاماتهم التجارية المفضلة واكتشاف علامات تجارية جديدة. أحد أفضل الأماكن التي يبدأون فيها عمليات البحث هذه هو على جوجل. وجدت الاستطلاعات الأخيرة أن ما يقرب من 32٪ من المتسوقين عبر الإنترنت بدأوا رحلة التجارة الإلكترونية على جوجل. تفوق محرك البحث على أمازون فقط.

هذه الإحصائيات على عمليات بحث Google جديرة بالملاحظة لأنها تشير إلى اتجاه Google المتنامي لتحويل نظام أساسي لكل نوع من أنواع التجارب عبر الإنترنت تقريبا، من البحث والاكتشاف إلى الشراء. يبدأ المزيد والمزيد من العملاء رحلة المشتري وينهيونها على Google - وهو تطور يجب أن تكون شركتك الصغيرة مستعدة له أيضا.


28. يستخدم 62٪ من الأشخاص علامة تبويب Google Shopping لمقارنة المنتجات قبل الشراء
الناس متسوقون أكثر وعيا من أي وقت مضى، ويستخدمون جميع الأدوات المتاحة لمساعدتهم على اتخاذ أفضل قرارات الشراء. وجد استطلاع أجري عام 2022 بين متسوقي التجارة الإلكترونية أن 62٪ استخدموا علامة تبويب التسوق من Google للبحث عن المنتجات من العلامات التجارية المختلفة ومقارنتها قبل المضي قدما في عملية الشراء.

ما يعنيه هذا هو أنه إذا كان لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية، فقم بتحسين قوائم منتجاتك وتأكد من إكمال جميع معلومات منتجاتك حتى يكون لدى Google - وجمهورك - فكرة واضحة عما تقدمه.

29. يستخدم 92٪ من المستهلكين جوجل للتسوق شهريا على الأقل
إذا كنت بحاجة إلى أي دليل آخر على قوة التجارة الإلكترونية المتنامية في Google، فقد يقنعك ذلك: 92٪ من المستهلكين يستخدمون Google للتسوق مرة واحدة على الأقل في الشهر - أقل بنسبة 1.5٪ فقط من أولئك الذين يستخدمون Amazon بنفس التردد. ومن بين المتسوقين الذين يستخدمون جوجل مرة واحدة على الأقل في الشهر لإجراء عمليات شراء، قال 37٪ إنهم يستخدمون جوجل للتسوق كل يوم.

أمازون وجوجل

30. تحصل أمازون على حجم بحث عن المنتجات أكثر مرتين من جوجل
في حين أن وجود جوجل للتجارة الإلكترونية يتوسع، لا تزال أمازون تسود بشكل عام. وفقا للبيانات المنشورة على Insider Intelligence، تتلقى أمازون ما يقرب من ضعف حجم البحث عن المنتج مثل Google.

تشير هذه الإحصائيات إلى أنه في حين أن المستهلكين يستخدمون جوجل للبحث عن المنتجات، عندما يحين وقت الشراء، فإن أمازون هي المنصة المفضلة. بشكل عام، يجب أن تركز على ترتيب منتجاتك على أمازون والمحتوى الخاص بك للترتيب على جوجل.

31. 90٪ من المتسوقين في العطلات يقولون إن Google تلعب دورا رئيسيا في التسوق عبر الإنترنت

لقد ولت الأيام التي كان فيها التسوق في العطلات يعني دائما شجاعة الحشود الكبيرة في مراكز التسوق داخل المتجر. 

المستهلكون اليوم، حتى مستهلكي العطلات، أكثر اطلاعا وتعمدا على عادات التسوق الخاصة بهم. ومنصتهم المفضلة للبحث؟ تختار الأغلبية جوجل. وفقا لاستطلاع جوجل الداخلي، قال ما يقرب من 90٪ من متسوقي العطلات إن جوجل لعبت دورا رئيسيا في قرارات التسوق في العطلات.

الذكاء الاصطناعي على Google 


إحصائيات حول الذكاء الاصطناعي في بحث جوجل
على مدى السنوات القليلة الماضية، قام الذكاء الاصطناعي (AI) بتحويل الأعمال التجارية في جميع الصناعات من خلال الأتمتة والتحليل وجودة البيانات والمزيد. جوجل ليست غريبة على سوق الذكاء الاصطناعي - حتى أن لديها نسختها الخاصة، بارد، للتنافس مع ميزات البحث عبر الإنترنت التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من Bing. تعرف على كيف تؤثر الابتكارات الجديدة في الذكاء الاصطناعي على كيفية عمل Google وكيف يستخدمها الناس في حياتهم اليومية.


32. 49٪ من المستهلكين مهتمون بالبحث عبر الإنترنت مدعوم بالذكاء الاصطناعي
وجد استطلاع Morning Consult حول الذكاء الاصطناعي أن 49٪ مهتمون بالبحث الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. هذا يعني أن ما يقرب من نصف المستهلكين الأمريكيين من المرجح أن يستخدموا روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT أو Google's Bard، للبحث عبر الإنترنت.

زيارات من جوجل

33. 99٪ من الزيارات من بحث جوجل خالية من الرسائل غير المرغوب فيها بفضل الذكاء الاصطناعي
في عام 2018، أطلقت جوجل نظام منع الرسائل غير المرغوب فيها الذي يحركه الذكاء الاصطناعي المسمى SpamBrain. سلط تقرير البريد العشوائي على الويب لعام 2022 (الذي صدر في أبريل 2023) الضوء على أن SpamBrain كان قادرا على اكتشاف وحذف 200 مرة من مواقع البريد العشوائي من بحث Google منذ إصداره، مما قلل من الروابط غير المرغوب فيها ونقرات المستخدم غير الصالحة على هذه المواقع.


جوجل والمراجعات وردود التقييم الزائفة

34. استخدمت Google الذكاء الاصطناعي لإزالة 115 مليون مراجعة مزيفة
تعد إزالة المراجعات المزيفة جزءا من استراتيجية Google لمكافحة المحتوى المزيف عند البحث. في عام 2023، أصدرت Google معلومات جديدة حول نماذج الذكاء الاصطناعي المحدثة المقترنة بتقنياتها الآلية المتقدمة الخاصة. مع هذا النظام الجديد، حظرت جوجل 115 مليون مراجعة منتهكة للسياسة - أكثر بنسبة 20٪ من العام السابق.

35. يمكن لمساعد Google AI العمل مع 50000 جهاز منزلي ذكي
مساعد جوجل هو مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه تنفيذ أكثر من مليون إجراء، بما في ذلك الوصول إلى بحث جوجل. على الرغم من أنه بدأ ب 1500 اتصال محتمل بالأجهزة الذكية في عام 2018، إلا أن هذا ارتفع الآن إلى 50000 جهاز منزلي ذكي.

36. 28٪ من البالغين في الولايات المتحدة سيتحولون إلى محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي

مما لا شك فيه أن إدخال الذكاء الاصطناعي قد غير الطريقة التي يبحث بها المستخدمون عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يستخدم عدد متزايد من الأشخاص ChatGPT لتصفح الإنترنت. ووفقا لمسح فبراير 2023، قال 28٪ من البالغين في الولايات المتحدة إنهم سيتحولون إلى محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المستخدمين يفكرون في التحول إلى محرك بحث مدعوم من الذكاء الاصطناعي - الراحة وإمكانية الوصول هي بعض فوائده الرئيسية. وعلى الرغم من أن محركات البحث التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قليلة نسبيا، إلا أن إحصائيات Google هذه تشير إلى تحول في مشهد سلوك المستهلك.

إحصائيات بحث جوجل المحلية

إذا كنت تمتلك شركة صغيرة ذات موقع فعلي، فستحتاج إلى ترتيب موقع الويب الخاص بك في عمليات البحث المحلية. فكر في المجتمعات المحلية على أنها شريان الحياة للشركات الصغيرة المحلية، وعمليات بحث جوجل المحلية على أنها الأوردة التي تجلب هؤلاء العملاء إلى بابك. يعد الترتيب على نتائج البحث المحلية أحد أكثر الطرق فعالية لاكتشاف الأشخاص في منطقتك. ابق على المسار الصحيح من خلال قراءة إحصائيات بحث Google المحلية أدناه.

جوجل والبحث لمستخدميه بشكل محلي

37. 46٪ من عمليات بحث جوجل محلية
قد يشمل كتالوج معلومات Google العالم بأسره، ولكن إليك واحدة من أكثر الإحصاءات غير المتوقعة على Google: 46٪ من جميع عمليات البحث هي لشيء محلي. هذا يعني أن ما يقرب من نصف جميع عمليات البحث على Google تتم بقصد محلي، سواء كان ذلك للعثور على الشركات المحلية (على سبيل المثال، "المنظفات الجافة بالقرب مني") أو لقراءة المراجعات حول المطاعم المحلية قبل تجربتها.

عندما يتعلق الأمر ببناء استراتيجية تحسين محركات البحث لشركتك الصغيرة، لا يمكن المبالغة في أهمية تحسين محركات البحث المحلية. في أكثر الأحيان، يمكن أن يعني الوصول إلى صفحة النتائج في بحث "بالقرب مني" الفرق بين الحصول على تدفق مستمر من العملاء أو دفنهم من قبل المنافسة المحلية.



نصيحة للمحترفين: يتضمن الترتيب على عمليات بحث Google المحلية استراتيجيات مثل الإدراج في نتائج ملف تعريف أعمال Google وأدلة الأعمال المحلية الأخرى وترتيب الكلمات الرئيسية المحلية، من بين أمور أخرى. تعرف على ما يدور حوله تحسين محركات البحث المحلية وكيفية الترتيب محليا في البحث.


38. تحصل أفضل ملفات تعريف أعمال Google العضوية على 13٪ من النقرات أكثر من أفضل الملفات الشخصية المدفوعة
كما هو الحال مع نتائج بحث Google العادية، يعد الإعلان على حزمة خريطة Google (خريطة Google التي تعرض جميع الشركات المحلية في منطقة معينة) أيضا خيارا للحصول على مزيد من الرؤية لملف تعريف أعمال Google الخاص بك (GBP). ومع ذلك، كما هو الحال مع البحث المنتظم، يميل المستخدمون أيضا إلى تفضيل النتائج العضوية على الإعلانات. وفقا لإحصاءات ملف تعريف أعمال Google، فإن معدلات النقر إلى الظهور أعلى بنسبة 13٪ في المتوسط من القوائم المعززة.



نصيحة للمحترفين: قبل التفكير في كيفية الفوز بواحدة من هذه المراكز العليا لنشاطك التجاري، ستحتاج أولا إلى إنشاء ملف تعريف أعمال Google محسن جيدا. تعرف على كيفية القيام بذلك بالطريقة الصحيحة في دليلنا لإعداد ملف تعريف أعمال Google الخاص بك.


39. 87٪ من المستهلكين يستخدمون جوجل للبحث عن الأعمال التجارية المحلية
ما يقرب من نصف جميع عمليات بحث جوجل محلية، ومن هذا الرقم، ما يقرب من 90٪ للبحث عن الشركات المحلية. وجدت دراسة استقصائية أجرتها BrightLocal أنه في عام 2022، قال 87٪ من المستهلكين إنهم استخدموا Google للبحث وتقييم الأعمال التجارية في منطقتهم المحلية، بزيادة قدرها 24٪ منذ عام 2020.

مع استمرار العالم في "الانفتاح" مرة أخرى بعد الوباء، ترى الشركات بانتظام المزيد من الزوار الشخصيين. ولكن قبل الزيارة، يحب العملاء أن يكونوا على دراية جيدة، ويبحثون عن عروض الشركات المحلية ومواقعها ومراجعاتها قبل أن تطأ قدمها.

الوجبات الجاهزة الرئيسية من إحصائيات بحث جوجل هذه؟ تأكد من أن عملك لديه وجود محلي محدث ودقيق عبر الإنترنت: قائمة بالدلائل المحلية، والرد على المراجعات والتعليقات، والحفاظ على نشاط الجنيه الإسترليني الخاص بك. تعرف على المزيد من الطرق لبناء اقتباسات تحسين محركات البحث المحلية لتحسين ترتيبك المحلي.

40. يثق المستهلكون في المراجعات على Google بنسبة 54٪ أكثر من أي منصة أخرى
من الثابت أن جميع المستهلكين تقريبا (98٪، على وجه الدقة) يقرأون المراجعات حول الشركات المحلية عبر الإنترنت. ولكن من بين جميع منصات المراجعة، بما في ذلك Yelp وTripadvisor، لا تزال Google هي الأكثر ثقة في جميع الصناعات. وفقا لإحصاءات مراجعات Google، قال 54٪ من المستهلكين إنهم أكثر عرضة للثقة في مراجعات Google على أي منصة أخرى.

احتلت جوجل باستمرار الصدارة في صناعات الرعاية الصحية والجمال والترفيه والعقارات والتجارة المهنية والطعام والشراب والإقامة. تظهر إحصائيات مراجعة Google هذه أنه عندما يتعلق الأمر بالسلطة والمصداقية، لا يوجد ضرب ل Google - يثق المستهلكون بها ببساطة أكثر من غيرهم.

بحث وزيارات من محلي حقيقة 

41. 88٪ من عمليات البحث المحلية على Google تؤدي إلى زيارة فعلية
الحصول على حركة المرور والرؤية لموقع الويب الخاص بك أمر جيد وجيد، ولكن بنفس القدر من الأهمية هو تحويل كل تلك الزيارات عبر الإنترنت إلى حركة مرور مادية.

وإذا حصلت على ترتيب موقع الويب الخاص بك على Google، فستكون لديك فرصة جيدة لرؤية هذه الحركة المادية.

وفقا لأبحاث الصناعة، تؤدي 88٪ من عمليات البحث المحلية على Google إلى زيارة الموقع الفعلي.

هذا يعني أنه حتى وجود أي وجود محلي عبر الإنترنت يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في توليد حركة السير على الأقدام لمتجرك.

الأسئلة الشائعة (FAQs)




يمكنك رؤية عدد المرات التي تم فيها البحث في Google باستخدام أدوات تحليل الكلمات الرئيسية مثل Google Trends وSemrush. في اتجاهات Google، ما عليك سوى كتابة مصطلح البحث لعرض إحصائيات الكلمات الرئيسية من Google حول عدد المرات التي تم البحث فيها بمرور الوقت. يمكنك أيضا استخدام Semrush لإجراء تحليلات أكثر شمولا حول أحجام البحث عن الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية ذات الصلة والكثافة التنافسية لتوجيه استراتيجية كلماتك الرئيسية.



اكثر المصطلحات بحثاً على Google 



في عام 2023، كان المصطلح الأكثر بحثا على جوجل هو "يوتيوب". كان الموقع الأكثر زيارة على Google هو أيضا Google (google.com)، يليه YouTube وFacebook وInstagram وTwitter. مصطلحات البحث الشائعة الأخرى على Google هي "facebook" و"whatsapp web" و"weather" و"translate" و"google".



كيف تساعد جوجل لرفع ترتيب موقعك 



أفضل طريقة لمساعدة موقع الويب الخاص بك على الترتيب الأعلى على Google هي من خلال استراتيجيات تحسين محركات البحث العضوية والمدفوعة (SEO).

تشمل استراتيجيات تحسين محركات البحث العضوية البحث عن الكلمات الرئيسية والتخطيط، والروابط الخلفية، ونشر محتوى عالي الجودة، وتحسين محركات البحث التقنية لتحسين تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن تساعد هذه الاستراتيجيات Google في ترتيب موقعك أعلى في النتائج.

يمكنك أيضا استخدام إعلانات Google المدفوعة لوضع موقعك أعلى نتائج البحث مقابل رسوم محددة.


خلاصة القول

كانت جوجل عملاق البحث عبر الإنترنت منذ ظهورها لأول مرة في عام 1998.

واليوم، بعيدا عن أن يكون محركا بسيطا لتصفح الويب، فهو قوة سائدة في حياة جمهورك - وهذا هو السبب في أن فهم مشهده المتغير بسرعة أمر مهم لتنمية عملك.

استخدم إحصائيات بحث Google أعلاه كنقطة انطلاق لتخطيط استراتيجية ترتيب Google الخاصة بك والحصول على مزيد من الرؤية وحركة المرور والعملاء المحتملين والتحويلات لموقع الويب الخاص بك. هذا الموضوع متجدد ليكون الاعلى على Google


1 تعليقات

  1. ماشاء الله موضوع كامل وجوجل راح يتعب ترند أكيد

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال